جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم تستقبل وفد الهيئة الإدارية لتجمع المعلّمين في لبنان للبحث في آخر التطورات التربوية

تشرين1 14, 2020
قيم الموضوع
(0 أصوات)

المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم تستقبل وفد الهيئة الإدارية لتجمع المعلّمين في لبنان للبحث في آخر التطورات التربوية

عُقد لقاء مشترك في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ضمّ إلى جانب الهيئة الإدارية لتجمع المعلمين في لبنان، رئيس جمعية المؤسسة الدكتور حسين يوسف، نائب المدير العام الدكتور فضل الموسوي، ومدير الإشراف التربوي الدكتور غالب العلي.

جرى خلال اللقاء البحث في آخر التطورات على الصعيد التربوي في ظل تفشي وباء كورونا وأثره على العملية التربوية.

وأطلع رئيس الجمعية الدكتور حسين يوسف الوفد على تحضيرات المؤسسة للعام الدراسي الجديد مشيرا إلى ان جهود العاملين في المؤسسة خلال الفترة الماضية كانت مبنية على التطورات الصحية التي تصيب اللبنانيين ـ وباء كورونا ـ وبالتالي كان التركيز على وضع خطة شاملة لخيارات تعتمد التعليم الهجين وتتيح اعتماد التعليم عن بعد عند الضرورة، على أن تأخذ في الاعتبار إمكانية الإفادة منها في القطاعين التعليميين الرسمي والخاص في لبنان.

وفي هذا الإطار قدم الدكتور يوسف والدكتور الموسوي عرضا مفصلا لخطة المؤسسة التدريبية والعملية، والتي شملت مدارس الجمعية على الأراضي اللبنانية كافة، وطالت المعلمين والطلاب إلى عرض عن كيفية إجراء عملية التعليم عن بعد.

وقد أبدت الهيئة الإدارية للتجمع إعجابها بما أنجزته المؤسسة واهتمامها بالتعاون في سبيل إيصال هذا الانجاز إلى أوسع شريحة ممكنة وهي فكرة كانت محل ترحيب المؤسسة.

كما ناقش المجتمعون أساليب التعاون وكيفية نقل التجربة والاستفادة منها وتبادل الخبرات لما فيه الصالح العام والحفاظ على سلامة المسيرة التعليمية والتربوية في ظل جائحة كورونا وتداعياتها، واتفق المجتمعون على استمرار اللقاءات المشتركة، وعلى تقديم كل ما يخدم المعلمين والطلاب وأولياء أمورهم والمؤسسات التربوية لضمان نجاح رسالتها التعليمية والتربوية في القطاعين الرسمي والخاص بالتعاون مع جميع الجهات والفعاليات التربوية والمحلية.

وتدارس المجتمعون قرار وزارة التربية والتعليم العالي القاضي بإطلاق العام الدراسي يوم الاثنين المقبل وأبدوا استغرابهم لحصر الوزارة خياراتها بالتعليم "المدمج" من دون النظر إلى الخيارات الأخرى، رغم ان الوقت كان متاحاً لذلك، خصوصا ان قرارات الجهات الرسمية، تقضي بإقفال مدن وبلدات وقرى، للحد من تفشي الوباء الذي خرج عن السيطرة.

وبالنظر إلى قرار الوزارة رأى المجتمعون انه من باب الحرص على سلامة الطلاب والأهالي، على مساحة الوطن، فإن الواجب يدعونا إلى عدم إهمال خيار التعليم عن بعد وإبقائه خياراً جدياً مطروحاً ومحل اهتمام فعلي من خلال تحديد العقبات والاحتياجات والعمل على تذليلها وتوفير تجهيز البنى التحتية اللازمة وتدريب الكادر التعليمي.

 

 

 

اخر تعديل الأربعاء, 14 تشرين1/أكتوير 2020 11:56 قراءة 5580 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


تموز 2024
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
30 1 ٢٤ 2 ٢٥ 3 ٢٦ 4 ٢٧ 5 ٢٨ 6 ٢٩
7 ٣٠ 8 ٠١ 9 ٠٢ 10 ٠٣ 11 ٠٤ 12 ٠٥ 13 ٠٦
14 ٠٧ 15 ٠٨ 16 ٠٩ 17 ١٠ 18 ١١ 19 ١٢ 20 ١٣
21 ١٤ 22 ١٥ 23 ١٦ 24 ١٧ 25 ١٨ 26 ١٩ 27 ٢٠
28 ٢١ 29 ٢٢ 30 ٢٣ 31 ٢٤ 1 2 3
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeالصفحة التربويةمساحة للمعلمينعرض العناصر حسب علامة : المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع)