جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم - مدارس المهديّ (ع) تطلق برنامج إثراء الموهوبين بمشاركة 60 تلميذًا

قيم الموضوع
(1 تصويت)

برعاية رئيس جمعيّة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسّسة ولفيف من العلماء والكادرين الإداريّ والتعليميّ وأولياء أمور التلامذة المستهدفين، أقامت مديريّة الإشراف التربويّ في المؤسّسة حفل إطلاق تجربة برنامج إثراء الموهوبين ضمن مشروع رعاية الموهوبين في مدارس المهديّ (ع).

 

 

افتُتح الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلاها النشيدان الوطنيّ اللّبنانيّ ونشيد حزب الله، ثمّ دخول التلامذة المستهدفين، وعُرض تقرير حول المشروع يبيّن مراحل التأسيس والأهداف ومراحل الاستكشاف والإثراء.

 

وكانت كلمة لرئيس جمعيّة المؤسّسة الدكتور حسين يوسف تحدّث فيها عن السياق العامّ للمشروع وأهدافه السامية في سبيل تقديم العلم النافع، والتقدّم في مسيرة الحقّ، من خلال فتح الآفاق أمام التلامذة المستهدفين وتوجيههم نحو خدمة مجتمعهم ووطنهم والإنسانيّة بشكلٍ عامّ في مجال موهبتهم، داعيًا التلامذة المنتخبين إلى التنبّه والالتفات إلى المسؤوليّة الملقاة على عاتقهم في تحقيق هذه الأهداف.

 

 

بدوره، استعرض مدير المشروع معاون مدير الإشراف التربويّ لشؤون الموهوبين والمبدعين الدكتور دانيال علويّة مراحل المشروع ومكوّناته والنظام الداخليّ الخاصّ به، شارحًا تفاصيله لأولياء الأمور والتلامذة ومؤكّدًا أنّهم شركاء استراتيجيّون في نجاح المشروع بالتعاون مع المؤسّسة، ومنبّهًا التلامذة إلى أنّ الانخراط في المشروع والاستمرار به يتطلّب قدرًا عاليًا من تحمّل المسؤوليّة وإتمام المسار المطلوب للوصول إلى تحقيق الإنجازات المطلوبة.

 

 

وقد خضع التلامذة المستهدفون بعد الحفل لسلسلة من الورش والبرامج التمهيديّة على أن يُستكمل البرنامج على مدار الأشهر الستّة القادمة في سلسلةٍ من الحصص والبرامج الخاصّة.

ويهدف مشروع الموهوبين إلى إتاحة فرص للتلامذة ذوي القدرات الذاتيّة المتقدّمة للتّعبير عن مواهبهم ونتاجاتهم الإبداعيّة والمتميّزة من خلال برنامج متكامل يلحظ الرّعاية المتوازنة لشخصيّة الموهوب في أبعادها كافّة، وجدير بالذكر أنّ مرحلة الإثراء في المشروع بدأت بعد مرحلة من الاستكشاف وشملت أكثر من 200 تلميذٍ في ثانويّة المهديّ (ع) الحدث تمّ انتخاب حوالي 60 تلميذًا منهم لاستكمال هذه المرحلة، على أن يتمّ تطبيق التجربة أوّلًا في الثانويّة قبل تعميمها على مدارس المهديّ (ع) كافّة.

 

 

اخر تعديل الأربعاء, 20 نيسان/أبريل 2022 14:35 قراءة 690 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


أيار 2022
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 ٢٩ 2 ٣٠ 3 ٠١ 4 ٠٢ 5 ٠٣ 6 ٠٤ 7 ٠٥
8 ٠٦ 9 ٠٧ 10 ٠٨ 11 ٠٩ 12 ١٠ 13 ١١ 14 ١٢
15 ١٣ 16 ١٤ 17 ١٥ 18 ١٦ 19 ١٧ 20 ١٨ 21 ١٩
22 ٢٠ 23 ٢١ 24 ٢٢ 25 ٢٣ 26 ٢٤ 27 ٢٥ 28 ٢٦
29 ٢٧ 30 ٢٨ 31 ٢٩ 1 2 3 4
التجربة الثانية

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Home