جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي

حفل تكليف الفتيان

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

حفل  تكليف الفتيان عيد المقاومة والتحرير

في أجواء  25أيار عيد انتصار المقاومة والتحريرو برعاية العلامة  فضيلة الشيخ نبيل أمهز أقامت  ثانوية المهدي ع بعلبك  حفل تكليف للفتيان الذين  بلغوا  مرحلة اللطف الالهي والتكليف الشرعي .

 أقيم الحفل  عبر  تطبيق

Google meet

في قاعة  ثانوية الامام المهدي ع بعلبك   استهل الحفل  بتلاوة عطرة  من القرآن الكريم للأستاذ الشيخ  هادي دياب  ونشيدي حزب الله ومدارس المهدي     بعدها تم عرض صور المكلفين واستصراحاتهم  حول  تكليفهم  وهذا اليوم العظيم ثم تم عرض  فيديو فعاليات حفل التكليف التي جرت خلال هذا العام . بعدها  قدم  المكلف علي الرضا حبيب  نجل الشهيد حسين  حبيب  كلمة التكليف:

 استهل كلمته بالشكر  لله عز وجل وللأمين المفدى سماحة السيد حسن نصر الله  والى المدير العام والقيمين على  هذه المؤسسة  وكل من غرس  خصلة حميدة في نفوس هذا الجيل المهدوي .

وأضاف  أن هذا الحفل  هو  حفل  تشريفنا بساحة اللطف الالهي   الذي جعلنا  أهلا لطاعته  وأهلا لتكليفه وبلوغنا مرحلة  تؤهلنا  لأن  يكلّمنا الله عزّ وجلّ ويجعلنا  في حضرته و رعايته .

واختتم كلمته بتجديد العهد والولاء لله عز وجلّ  بحفظ الأمانة  والسّعي  لكسب العلم  والأجر  تحت راية الوليّ الفقيه  الإمام الخامنئي دام ظله . وقراءة  دعاء الامام الحجّة ع .

 

ثم تحدث راعي الحفل  فضيلة العلامة  الشيخ نبيل أمهز قائلاً: عيدالمقاومة والتحرير ويوم التكليف  مناسبتين عظيمتين  أربعة عشر  يوما  وستة أسهر  وثمانية أيام  يوم البلوغ  الشرعي   يبلغ فيه الانسان  مرحلة الإنتخاب والإختيار ، فهم هذه المسائل تأخذنا  بالبعد الذي أراده الله سبحانه وتعالى لنا  كمؤمنين  ومؤمنات  يعطينا  البعد وفهم الدور الإنساني الذي  أوكل إلينا .

 أضاف : لو قدر لأحدكم  أن يأتيه رسالة من إنسان عظيم من عظمائنا  كالسيد القائد  حفظه  الله  او أميننا العام  يكلفك بها  بالقيام بأمر ما  كيف سيكون وقع هذا التكليف عليك ؟  فكيف  بالله عز وجل  حين يكلفنا  ويدخلنا في ساحة رحمته ولطفه الالهي بحيث يرفعنا الى مستوى المنحة الإلهية ،  وهذا بحث طويل  اختصره الله عز وجل  بكتابه المنزل : بسم الله الرحمن الرحيم :

إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال  فأبين أن يحملنها ، وأشفقن  منها  فحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولاً .

 صدق الله العلي العظيم

كل المخلوقات لا تقدر على حمل هذه الأمانة العظيمة أمانة التكليف  حتى الملائكة عجزت عن حملها  فحملها  رسول الله  وحملها الانسان  ليكون خليفته في أرضه ويمثل الله عز وجل  في تصرفاته وأقواله  وأفعاله . من حيث أداء الأمانة  والصّدق في القول والعمل  وأداء الواجبات  والإبتعاد عن المحرمات ... ولنكون مع الناس من أهل الرّحمة .

تاج التكليف  وتاج المنحة الأهية بركة الله عليكم ،  عناية الله بالنبي ص وآل البيت ع  لهذا صارت الأمانة  كبيرة علينا وعليكم ، صار لصلاتك معنى ، ولصومك معنى   وللصدقة معنى  وللدعاء معنى  ولكسب العلم والتعلّم معنى .. وصون النفس وتهذيبها  والابتعاد عن المحرمات وصون الجوارح عن كل ما حرم الله سبحانه وتعالى معنى خاصا . فينبغي علينا أن نكون على قدر المسؤولية فها قد وصلنا الى مرحلة الجد وبناء النفس وتزكيتها  وصونها .مرحلة العبودية لله عز وجل  أعظم وأعلى مرتبة ومنحة الهية  هي العبودية لله تعالى  فمبارك  للأهل  وللشباب  بلوغ هذا المقام الرفيع وجعلنا وإياكم  من المخلصين والمجاهدين  والممهدين لدولة الإمام المهدي ع تحت راية الولي الفقيه وأن يعيد هذه الأيام المباركة  بالخير  واليمن والبركات .

 واختتم الحفل  بالشّكر الجزيل  لراعي الحفل على كلمته الطيبة  ولأولياء الأمور الكرام

وللمكلفين على حضورهم ومتابعتهم هذا الحفل المبارك .

 

            

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
اخر تعديل الجمعة, 04 حزيران/يونيو 2021 11:56 قراءة 154 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

الرزنامة


حزيران 2021
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
30 31 1 ٢٠ 2 ٢١ 3 ٢٢ 4 ٢٣ 5 ٢٤
6 ٢٥ 7 ٢٦ 8 ٢٧ 9 ٢٨ 10 ٢٩ 11 ٠١ 12 ٠٢
13 ٠٣ 14 ٠٤ 15 ٠٥ 16 ٠٦ 17 ٠٧ 18 ٠٨ 19 ٠٩
20 ١٠ 21 ١١ 22 ١٢ 23 ١٣ 24 ١٤ 25 ١٥ 26 ١٦
27 ١٧ 28 ١٨ 29 ١٩ 30 ٢٠ 1 2 3
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Home