جاري تحميل الصفحة
مدارس المهدي
الادارة

الادارة

ادارة موقع مدارس المهدي

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

بمناسبة أسبوع الأسرة، حفل إطلاق "منهج التربية الأسريّة"

قصير: مشروعٌ غير مسبوقٍ ونقدّمه خدمةً للمجتمع

وندعو لتبنّيه من الدولة والمؤسّسات التربويّة والمجتمع المدنيّ على مستوى الوطن

 

تلبيةً لنداء سماحة الأمين العامّ لحزب الله السيّد حسن نصر الله، وبمناسبة أسبوع الأسرة، وبرعاية معاون رئيس المجلس التنفيذيّ في حزب الله الحاجّ عبد الله قصير، أقامت المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم، وجمعيّة التعليم الدينيّ الإسلاميّ، ومركز الأبحاث والدراسات التربويّة، والتعبئة التربويّة في حزب الله، "حفل إطلاق منهج التربية الأسريّة"، بحضور المستشار الثقافيّ لسفارة الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة الدكتور عبّاس خاميار، رئيس جامعة المعارف البروفسور عليّ علاء الدين، مسؤول وحدة الإعلام الإلكترونيّ الدكتور حسين رحّال، رئيس مجلس إدارة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، مدير عامّ جمعيّة التعليم الدينيّ الإسلاميّ الشيخ عليّ سنان، التعبئة التربويّة ممثَّلةً بمدير العلاقات العامّة الدكتور يوسف بسّام، وفعّاليّات تربويّة وسياسيّة وعلمائيّة وبلديّة وتنظيميّة، ومندوبي المؤسّسات التربويّة، ومديري مدارس ومعاهد، وغيرهم، كما شارك في اللّقاء ممثّلون عن المكتب السياسيّ والتربويّ لحركة أمل، والتعبئةِ التربويّةِ في حزب الله، ومؤسّسةِ الشهيد، و "مركزِ  أمان" للإرشاد الاجتماعيّ، و "مركزِ سكن" للإرشاد الأسريّ، وجمعيّة القرطاس والقلم، بالإضافة إلى تربويّين وإعلاميّين ممثّلين عن عدّة وسائل إعلاميّة كقناتي المنار والصراط، وإذاعة النور، وموقعي الضاحية والزهراني الإلكترونيّين.

 

    

 

الحفل الذي أقيم في قاعة جامعة المعارف على طريق المطار ، افتتح بالقرآن الكريم مع القارئ الدوليّ الشيخ عبّاس شرّي والنشيدين الوطنيّ اللّبنانيّ وحزب الله، ثمّ كانت كلمة ممثّل مسؤول التعبئة التربويّة في حزب الله الدكتور يوسف بسّام الذي قدّم الحفل وتحدّث عن أهمّيّة الأسرة ودورها في بناء المجتمع، تلاها استعراض لمشروع التربية الأسريّة من مدير تطوير المناهج في مركز الأبحاث والدراسات التربويّة الدكتور الشيخ عبّاس كنعان، عرض فيه أهداف المشروع ومبرّراته وسياساته والذي جاء خلاصة عمل لجنة مشتركة من المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم وجمعيّة التعليم الدينيّ الإسلاميّ ومركز الأبحاث والدراسات التربويّة، ثمّ كانت كلمة لرئيس مجلس إدارة جمعيّة المؤسّسة الإسلاميّة الدكتور حسين يوسف تناول فيها مفهوم التربية الأسريّة في المناهج التعليميّة، ومشروع المؤسّسة لإعادة الهندسة الشاملة لمناهجها التعليميّة، ورؤية المؤسّسة وتجربتها ومقاربتها التربويّة لهذا المشروع، وبعدها كانت كلمة مدير عامّ جمعيّة التعليم الدينيّ الإسلاميّ الشيخ عليّ سنان الذي تحدّث عن برامج الجمعيّة حول التربية الأسريّة.

 

    

 

    

    

 

وختامًا أكّد راعي الحفل الحاجّ عبد الله قصير في كلمته أنّ هذا المشروع غير مسبوق، وهو مشروع متكامل قائم على مبدإ التأصيل للتربية الأسريّة استنادًا إلى ثقافتنا المحمّديّة الأصيلة؛ وهو لدعم عمل الأسرة الأساسيّ، داعيًا الدولة ومؤسّسات المجتمع المدنيّ لتبنّيه وإقراره في كلّ المؤسّسات التعليميّة والتربويّة على مستوى الوطن.

 

 

برعاية مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر، أقامت مدرسة المهدي(ع) – النبي شيث حفلاً تكريمياً للتلامذة الناجحين في الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة للعام الدراسي 2018/2019. الحفل الذي أقيم في المدرسة وحضره مدير المدرسة الأستاذ علي الموسوي وفعاليات اجتماعية وتربوية وحشد من الأهل الكرام، استهل باستقبال التلامذة الخريجين ثم كانت البداية مع آيات بينات من القرآن الكريم تلاها النشيد الوطني اللبناني ونشيد حزب الله.

 

   

 

ثم عرض ريبورتاج تضمن صور ونتائج التلامذة، تلاه كلمة التلامذة التي ألقتها التلميذة الحائزة على المرتبة العاشرة في لبنان والرابعة في محافظة بعلبك الهرمل سارة أحمد المكحل ثم كلمة الأهل ألقاها والد التلميذة المتفوقة مريم بسام المذبوح.

وكان لإدارة المدرسة كلمة ألقاها المدير الأستاذ علي الموسوي الذي وتزامنا مع ذكرى حرب تموز ولوجود نجل شهيد بين المتخرجين أطلق على التلامذة تسمية دفعة شهيد الوعد الصادق الشهيد عاكف الموسوي.

بعد ذلك كانت كلمة راعي الاحتفال مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر الذي أبدى ملاحظاته حول الأسلوب الذي تم التعاطي به مع التلامذة خلال فترة الامتحانات، حيث قال:

"ليس من اللطيف أن نأخذ تلاميذنا إلى ساحة حرب، فما تقدمت به وزارة التربية هذا العام حيث تعاملت مع الطلاب كأنهم في ساحة معركة. لعل النية طيبة والهدف محق ولكن الأداء لم يكن بحجم التربية"، وتابع قائلاً "إننا مع التربية، مع المدرسة، مع المعلم يجب أن نأخذ بأيدي تلاميذنا إلى الحصاد بحيث يشعر التلميذ بأنه ذاهب إلى شيء جميل وليس إلى معركة، متمنيا على المعنيين في وزارة التربية إعادة النظر فيما فعلوه."

 

وختم موصياً التلامذة بالعمل على التفوق في المراحل القادمة.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات تقدير على مجموعة من الإداريين ومعلمي الصف التاسع كما وزعت الشهادات على التلامذة الخريجين. 

 

 

برعاية معاون رئيس المجلس التنفيذيّ الحاجّ عبد الله قصير

مدرسة المهديّ (ع)-المجادل تحتفي بالتلامذة الخرّيجين والمتفوّقين

 

احتفاءً بتلاميذها الخرّيجين والمتفوّقين، أقامت مدارس المهديّ (ع)-المجادل حفل التفوّق الثاني لهذا العام برعاية معاون رئيس المجلس التنفيذيّ في حزب الله الحاجّ عبد الله قصير ومدير المدرسة الحاجّ شوقي سلمان، وبحضور حشد من أولياء أمور الخرّيجين، والكادر التعليميّ والإداريّ، وفعّاليّات تربويّة وعلمائيّة.

 

افتُتح الحفل بتلاوة مباركة من القرآن الكريم لخرّيج مدارس المهديّ (ع) القارئ هادي قعفراني ثمّ بالنشيد الوطنيّ اللّبنانيّ ونشيد حزب الله بأداء الفرقة الموسيقيّة لكشّافة المهديّ (ع)، ثمّ ألقت كلمة الخرّيجين التلميذة روان أشرف نور الدين والتي حصلت علی درجة امتياز في الامتحان الرسمي، فقدّمت الشكر لمدير المدرسة ومعلّميها علی اهتمامهم ودعمهم.

 

وكان عرض لتقرير وثائقي مصوّر عن الأنشطة المدرسيّة وإحياء المناسبات خلال العام الدراسيّ، ثمّ كانت كلمة لمدير المدرسة الأستاذ شوقي سلمان والذي تقدّم بالتهنئة والتبريك من التلامذة وأهلهم ومعلّميهم الذين كانوا مثال العطاء الرساليّ فلم يتوانوا في تقديم الدعم والمساندة لتتويج مسيرة التفوّق في المدرسة.

ووفاءً للمجاهدين وتقديرًا لتضحياتهم كانت فقرة فنّيّة حاكت واقع الجهاد في الميدان، ثمّ قدم المتفوّقون نشيدًا أهدوا فيه نجاحهم للإمام المهديّ (عج) فرسموا طريق التمهيد له بتفوّقهم.

 

 

وكانت كلمة راعي الحفل الحاجّ عبد الله قصير الذي نهل من عميق تجربته وخبرته التربويّة، فقدّم تبريكاته للتلاميذ، ولأهلهم وللمدرسة وحثّهم علی تقديم المزيد لحماية هذا الجيل وتحصينه بقيم المعرفة واﻷخلاق.

 

وفي الختام، جرى تكريم ناظر الصفّ التاسع ومعلّميه والتلاميذ الذين فازوا في مسابقات حفظ القرآن الكريم، وتوافد 51 ناجحًا وناجحةً من تلاميذ الشهادة المتوسّطة ليستلموا دروعًا تذكاريّة، تلا ذلك تكريم 97 متفوّقًا ومتفوّقة من تلامذة الصفّ الخامس حتّى الصفّ الثامن ليحصلوا على هداياهم ومنح التفوّق الماليّة.

   

 

إختتمت فعاليات دورة اللغة الفارسية في جامعة فردوسي في حفل أقيم عصر أمس في قاعة مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، حضره كل من معاون رئيس جامعة فردوسي الدكتور إحسان قبول، مدير الإشراف التربوي في المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور غالب العلي، مدير مركز تعليم اللغة الفارسية الدكتور تقوي، مديرة شؤون الطلاب الخارجيين السيدة مؤذن زادة، مدير الشؤون العامة السيد أحمديان، كما حضر عن المؤسسة سماحة الشيخ طليع زين الدين، معاون مدير الإشراف الأستاذ بلال عجمي، مشرفة اللغة الفارسية الحاجة أمل ناصر الدين، معاونة شؤون تكنولوجيا التعليم الأستاذة غادة الصيلمي، المشرفة المساعدة لمادة الإجتماعيات الحاجة مهى نصر الدين، المشرف المساعد للغة العربية الأستاذ وائل جزيني، استاذ اللغة الفارسية الأستاذ ابراهيم بلوط، المشرفة المساعدة في التربية البدنية الحاجة منى اسكندر، الأخت زينة الموسوي، الأخت فرزانه صداقت يگانه والاخت مريم رزق وعدد من الاداريين من الجانبين الايراني واللبناني، والتلامذة والتلميذات الخريجين.

 

 

تخلل الحفل كلمة للدكتور قبول أثنى فيها على الجهود التي بذلت في سبيل إتمام الدورة ودعا الوفد الى الحضور في العام القادم لافتتاح دورة جديدة، ووجه تحية خاصة الى رئيس  جمعية المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف.

 

 

وألقى الدكتور تقوي كلمة تمنى فيها أن يكون الوفد قد حقق أهدافه المنشودة من الدورة على صعيد تعلم اللغة الفارسية.

 

 وتوجه الدكتور غالب العلي في كلمته التي ألقاها باللغة الفارسية الى ادارة الجامعة شاكرا لهم تعاونهم الذي أبدوه في سبيل إنجاح الدورة وتمنى التعاون في الأعوام القادمة وتنظيم دورات جديدة نظرًا لأهمية تعلم اللغة.

 

وقد تخلل الحفل أيضاً عرض لتقرير مصور حول أبرز فعاليات الدورة، هذا وأدت مجموعة من الاخوات التلميذات فقرة شعرية باللغة الفارسية من كتاب "الشاهنامه" للشاعر فردوسي، كما أدت مجموعة أخرى أنشودة ولائية عن السيد القائد.

 

 

ليختتم الحفل بتكريم التلامذة الأوائل، فضلا عن التلامذة المنضبطين بالإضافة الى أبناء الشهداء، هذا وتم توزيع عدد من الهدايا الرمزية لعدد من التلامذة الذين تم سحب أسماءهم بالقرعة، بدورها قامت ادارة الدورة بتكريم الفريق الاداري والتعليمي لجامعة فردوسي باسم المؤسسة الاسلامية تقديرا لجهودهم المبذولة على مدى 3 أسابيع.

 

   

   

    

 

 

 

الإثنين, 22 تموز/يوليو 2019 10:17

زيارة إلى متحف الحرم الرضوي

نظمت ادارة دورة اللغة الفارسية بالتعاون مع جامعة فردوسي، زيارة لتلامذة الدورة الى متحف الحرم الرضوي حيث تعرفوا على بعض التفاصيل عن حياة الامام الرضا (ع) وتاريخ بناء الحرم الشريف وما يتضمنه من أبواب وصحون ومساجد ومآذن، ثم تنقلوا بين أروقة المتحف الذي تبلغ مساحته حوالي 1000 متر مربع.

 

ويضم المتحف حالیا مجموعة من الأشیاء التاریخیة والثقافیة القدیمة والنفیسة، والتی تمتلك قیمة معنویة کبیرة لارتباطها بحرم الإمام (ع)، من قبیل: الأضرحة الذهبیة والفضیة والفولاذیة والخشبية، والکتیبات الذهبیة، وأواني غسل الحرم، وعدد من النقوش والنقود والعملات والاسلحة الحربية القديمة وغيرها من الآثار العتيقة.

 

وقد تبرّكت الدورة وتشرفت بعد ذلك بتناول طعام العشاء في مضيف الامام الرضا (ع)

 

    

   

 

 

الرزنامة


آب 2019
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
28 29 30 31 1 ٢٩ 2 ٣٠ 3 ٠١
4 ٠٢ 5 ٠٣ 6 ٠٤ 7 ٠٥ 8 ٠٦ 9 ٠٧ 10 ٠٨
11 ٠٩ 12 ١٠ 13 ١١ 14 ١٢ 15 ١٣ 16 ١٤ 17 ١٥
18 ١٦ 19 ١٧ 20 ١٨ 21 ١٩ 22 ٢٠ 23 ٢١ 24 ٢٢
25 ٢٣ 26 ٢٤ 27 ٢٥ 28 ٢٦ 29 ٢٧ 30 ٢٨ 31 ٢٩
لا أحداث

مواقع صديقة

Image Caption

جمعية المبرات الخيرية

Image Caption

مؤسسة امل التربوية

Image Caption

مدارس الامداد الخيرية الاسلامية

Image Caption

المركز الاسلامي للتوجيه و التعليم العالي

Image Caption

وزارة التربية والتعليم العالي

Image Caption

جمعية التعليم الديني الاسلامي

Homeمساحة الدراسات و الابحاث التربويةمشروع أنوار الوحي - القطراني